محافظة الجيزة
محافظة الجيزة


انطلاق منتدى شباب الجيزة السبت المقبل

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الخميس، 17 فبراير 2022 - 02:56 م

تحت عنوان "حلمك فكرة" تنظم محافظة الجيزة ملتقي شباب الجيزة بحضور أكثر من ٥٠٠ شاب من الإدارات التعليمية بالمحافظة وذلك لتعزيز سبل الحوار ومناقشة قضايا التنمية والاطلاع علي الاراء والمقترحات والحلول التي وضعها الشباب لمواجهة أبرز القضايا المجتمعية وذلك بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وممثلي وزارة التربية والتعليم .

اقرأ أيضا| محافظة الجيزة تطلق مبادرة «الجواز مش جهاز .. غسالة واحدة كفاية»

وتتضمن  الجلسات الحوارية عددا من القضايا الهامة والتي تشمل (تطوير التعليم وعلاقته بالتحول الرقمي – التعليم الفني الصناعي قاطرة التنمية – حياه كريمه – ذوي الهمم وما يمكن تحقيقة في ذلك الملف الهام – رعاية اسر الشهداء) والعديد من القضايا الحوارية الأخرى.

وفي سياق أخر، تفعيلا للمبادرات المجتمعية الهادفة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، أطلقت محافظة الجيزة  مبادرة " الجواز مش جهاز .. غسالة واحدة كفاية " بهدف مواجهة بعض الظواهر السلبية والموروثات المجتمعية والتي منها " تحمل الأهالي أكبر من طاقتهم المادية نظير شراء التجهيزات اللازمة للزواج لآبناءهم وبناتهم ومواجهة ظاهرة الغارمات وجواز القاصرات". 

وتستعد محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات المعنية حملات توعوية لرفع وعي الأسرة المصرية نحو تعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد والتوعية من أضرار اللجوء إلى الاقتراض والاستدانه خاصة بالقرى الأكثر فقراً وعدم المغالاة في تكاليف وأعباء الزواج . 

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المبادرة تستهدف معالجة بعض الظواهر السلبية والتي منها " ظاهرة الغارمات " وذلك في إطار توجهات الدولة بالقضاء على تلك الظاهرة، والتي كانت سبباً في تقييد حريات العديد من السيدات بالسجن نتيجة عدم قدرتهن على سداد الديون وقامت الدولة بوضع عدة محاور رئيسية لدعم الغارمات منها: الدعم الاجتماعي، والرعاية الصحية، والتمكين الاقتصادي، ودعم التعليم والتدريب للفئات الأكثر احتياجًا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة